رياضة عربية وعالمية

صباحك أوروبي.. وكيل رونالدو يُهين مودريتش.. إحصاء يقصي الريال من الأبطال.. وبداية الحرب

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار احلى لمة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

مورينيو ولامبارد وجهاً لوجه

أسفرت قرعة كأس كاراباو الإنجليزية عن مواجهة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع لاعبه السابق فرانك لامبارد وجهاً لوجه.

مورينيو سيقود مانشستر يونايتد ضد فريق ديربي كاونتي الذي يقوده اللاعب الإنجليزي لامبارد بعد أن كان قائداً لفريق تشيلسي في عصره الذهبي مع المدرب البرتغالي.

ديلي ستار

مينديز يقرب نيفيز لليونايتد بدلاً من السيتي

بسبب العلاقة القوية التي تربط المدرب البرتغالي جوزيه المدير الفني لمانشستر يونايتد وخورخي مينديز وكيل اللاعب روبين نيفيز، أصبح الأخير قريباً من اليونايتد.

وكان بيب جوارديولا قد وضع لاعب ولفرهامبتون هدفاً للتعاقد معه في يناير المقبل، قبل أن يتدخل اليونايتد في الصفقة ويتجه نحو موهبة الفريق الصاعد للبريميرليج، مستفيداً بعلاقة مدربه بوكيل اللاعب التي تجعل له أفضلية في الصفقة.

تشيلسي لا يريد نبيل فقير

خرج اللاعب الفرنسي نبيل فقير من حسابات فريق تشيلسي الإنجليزي للتعاقد معه، بعد أن كان ضمن أهداف تدعيم خط الوسط خلال الصيف الجاري.

تشيلسي ينتظر عودة اللاعب روس باركلي من الإصابة بالإضافة إلى امتلاكه الثنائي كانتي وجورجينيو.

اندبندنت

بيليجريني يوضح حقيقة تعاقده مع يايا توريه

وضح المدرب التشيلي مانويل بيليجريني حقيقة تعاقده مع اللاعب الإيفواري يايا توريه الذي انتهى تعاقد مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي وما يزال لا يجد نادياً يلعب له.

بيليجريني أكد أنه لم يرفض ضم اللاعب ولكن قائمة فريقه كانت ممتلئة باللاعبين في هذا المركز، مشيراً إلى أن النادي قرر توفير الأموال لتدعيم الصفوف في المراكز الأخرى، مؤكداً أن يايا لاعب كبير يتمنى له التوفيق، وكاشفاً عن رغبة يايا في الاستمرار في البريميرليج.

الصحافة الإسبانية

ماركا

مودريتش ينهي عصر رونالدو

أصبح الكرواتي لوكا مودريتش ملكًا على أوروبا بعدما أنهى عصر كريستيانو رونالدو الذي تمكن من الفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا العامين الماضيين.

وتفوق مودريتش على رونالدو في اختيارات أفضل لاعب حيث حل في المركز الأول بعدما حصد 313 نقطة، وفي المقابل لم يحصل رونالدو سوى على 223 نقطة.

آس

الحظ مع الريال وأتلتيكو ويعاند البرسا وفالنسيا

وقف الحظ بجانب ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث تواجد الأول مع ايه اس روما، سسكا موسكو، وفيكتوريا بلزن، أما بطل الدوري الأوروبي فقد تواجد دورتموند وموناكو وكلوب بروج.

ويتواجد برشلونة في المجموعة الثانية التي تضم توتنهام، أيندهوفين، وانتر ميلان، ويلعب فالنسيا في مجموعة تضم يونايتد، يوفنتوس ويانج بويز.

سبورت

احصاء يُقصي الريال من دوري الأبطال

وقع ريال مدريد في المجموعة السابعة بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وهي المجموعة التي لم تتمكن فرقها – بغض النظر عن الاسماء – من تحقيق اللقب على منذ العمل النظام الحالي بداية من 2003-2004.

وفي المقابل استطاعت الأندية التي تأهلت من المجموعة السادسة – مهما كان اسمها – أن تحقق البطولة في 40% من ألقاب دوري الأبطال على مدار السنوات الماضية.

موندو ديبورتيفو

حرب كلامية بين الريال وإنتر

قال فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد أن انتر ميلان طلب الحصول على خدمات لوكا مودريتش بطل كأس العالم دون دفع أي مقابل مادي، وهو ما اعتبره أمرًا غريبا.

وفي المقابل رفض خافيير زانيتي نائب رئيس انتر ميلان الرد على تلك التصريحات التي قالها بيريز لقناة سبورت إيطاليا، قائلًا أن إدارته عندما تستمع للتصريحات بالكامل ستدرس إن كانت تستحق الرد.

الصحافة الإيطالية

جازيتا ديللو سبورت

وكيل رونالدو يُهين مودريتش

هاجم خورخي ميندينز الدولي الكرواتي لوكا مودريتش بعد فوز الأخير بجائزة أفضل لاعب في اوروبا.

وكان لاعب وسط ريال مدريد قد حسم الجائزة على حساب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والنجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول.

وقال خورخي في تصريحات على هامش القرعة أن رونالدو حقق كل شيء العام الماضي وأن اختيار لوكا مورديتس “سخيف”

الأمبراطور يكشف سر الضياع

قال اللاعب البرازيلي أدريانو لاعب إنتر السابق، إن وفاة والده دمرت حياته، كما أنه امتدح إدارة ناديه الإيطالي.

وأضاف اللاعب :”أجد سعادتي في الشرب فقط، لقد دمرني موت والدي، شعرت بالوحدة بعد رحيله، كنت أشرب كل ليلة، لم أتمكن من التوقف كنت أحضر التدريبات وأنا سكران، في النهاية غادرت إنتر.”

كوريري ديللو سبورت

سر غياب رونالدو

قال جوزيبي ماروتا، المدير العام لنادي يوفنتوس، إن سبب غياب رونالدو عن حفل أفضل لاعب في اوروبا قرار شخصي.

وقال: “غياب رونالدو عن الحفل قرار شخصي، علينا وعلى الجميع أن يحترم هذا القرار.”

وغاب رونالدو عن الحفل الذي جرى في إمارة موناكو.

وفاز رونالدو بجائزة أفضل مهاجم في النسخة الماضية من دوري الأبطال، فيما حسم مودريتش سباق أفضل لاعب متفوقا على زميله السابق ومحمد صلاح.

الصحافة الفرنسية:

ليكيب:

تراب يقترب من العودة لفريقه السابق

اقترب آينتراخت فرانكفورت حامل لقب كأس ألمانيا من استعادة خدمات الحارس الدولي الألماني كيفن تراب (28 عامًا)، بعدما قضى ثلاثة مواسم مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

تراب الذي قضى أربعة أعوام مع فرانكفورت من 2012 حتى 2015 سينضم لفريقه السابق على سبيل الإعارة لمدة موسم، مع العلم أن فترة الانتقالات الصيفية في ألمانيا ستنتهي مساء اليوم الجمعة.

فرانس فوتبول:

موناكو يضم ناصر الشاذلي

أعلن موناكو الفرنسي تعاقده رسميًا مع لاعب الوسط البلجيكي ناصر الشاذلي قادمًا من صفوف وسبت برومتش ألبيون الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وحصل موناكو على خدمات صاحب الـ29 عامًا لمدة ثلاثة مواسم بعدما وقع على عقد يربطه بنادي الإمارة حتى عام 2021 مقابل ما يقدر بـ12 مليون يورو، مع العلم أن اللاعب خاض 51 مباراة دولية مع بلجيكا.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

تغريم إبراهيموفيتش

أعلنت رابطة الدوري الأمريكي تغريم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم لوس أنجلوس جالاكسي بعد صفعه للاعب لوس أنجلوس لي نجويين في مباراة الديربي بين الفريقين الأسبوع الماضي.

ولم يتم الكشف عن قيمة الغرامة المالية لصاحب الـ36 عامًا، في الوقت الذي قال فيه نجويين عبر حسابه على تويتر: “لا أعرف القواعد بالضبط، لكن يبدو أنه صفع اللاعبين على الوجه أصبح أمرًا طبيعيًا”.

كيكر:

بايرن: لا يجب التقليل من شأن المنافسين

علق كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، على المجموعة التي وقع فيها فريقه بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا مع كل من بنفيكا البرتغالي وأياكس الهولندي وأيك أثينا اليوناني.

وقال: “هذه مجموعة جذابة نتطلع إليها، هدفنا بالطبع هو مراحل خروج المغلوب، لكن يجب ألا نقلل من شأن أي من هؤلاء الخصوم الثلاثة، بعدما أثبتوا في بطولات الدوري الموسم الماضي مدى قوتهم”.

مقالات ذات صلة

إغلاق