رياضة عربية وعالمية

صباحك أوروبي.. تيفيز يكشف الفارق بين ميسي ورونالدو.. وأزمة تلاحق مارسيلو

الصحافة الإنجليزية:

ذا صن:

جوندوجان يرفض برشلونة

رفض اللاعب الألماني إلكاي جوندوجان عرضاً من نادي برشلونة الإسباني للانضمام إلى صفوفه في الفترة المقبلة، متمسكاً بالبقاء في مانشستر سيتي.

مصدر داخل النادي الإنجليزي أكد أن اللاعب الذي يتقاضى 90 ألف إسترليني إسبوعياً يحب العمل تحت قيادة بيب جوارديولا ولذلك هو يرفض الرحيل لأي نادي أخر.

شيرار يحذر راشفورد من مدربه مورينيو

حذر أسطورة إنجلترا ونيوكاسل آلان شيرار اللاعب ماركوس راشفورد من مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في مانشستر يونايتد والذي سيؤثر سلباً على مسيرته.

شيرار أكد أن لوكاكو سيمنع راشفورد من اللعب في مركز المهاجم خاصة مع استمرار مورينيو مديراً للفريق لتصبح مشاركة اللاعب الشاب أمراً مستحيلاً في مركزه المفضل.

ديلي ميل:

مارادونا يعود للتدريب في المكسيك

أعلن نادي دورادوس الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية المكسيكي تولي الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا تدريبه.

وفي المؤتمر الصحفي لتقديمه قال مارادونا أن يريد إعطاء فريق دورادوس كل ما لديه في الفترة المقبلة ليعوض الفترة السيئة التي كان فيها على وصفه مصاباً بمرض مزمن.

ديلي ستار:

السيتي الأعلى إنفاقاً واليونايتد ثالثاً

حل مانشستر سيتي في قائمة أكثر الأندية إنفاقاً في أوروبا في الفترة ما بين 2010 وحتى 2018 وجاء باريس سان جيرمان ثانياً ومانشستر يونايتد ثالثاً، ثم برشولنة وتشيلسي ويوفنتوس وليفربول وميلان وأرسنال وريال مدريد.

مانشستر سيتي أنفق 1.31 مليار إسترليني وكسب 390 مليوناً من بيع اللاعبين (فقط)، بينما أنفق باريس 1.18 ملياراً وكسب 328 مليوناً، ثم اليونايتد بإنفاق 982 مليوناً وكسب 294 مليوناً، وبرشلونة بإنفاق 1.12 مليوناً وكسب 587 مليوناً.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

لقد عدنا!

سحق المنتخب الإسباني، نظيره الكرواتي وصيف كأس العالم 2018 بستة أهداف نظيفة في إطار مباريات دوري أمم أوروبا بتصنيفه الأول.

لقد عدنا!، بعد النتائج المخيبة للآمال في كأس العالم، نجح المنتخب الإسباني في الفوز على إنجلترا ثم كرواتيا في البطولة الأوروبية.

لا أهتم بعدد لاعبي الريال

أكد لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا على أنه لا يهتم بعدد اللاعبين الذين يتم استدعاءهم من الأندية للتواجد في قائمة الماتادور.

وبسؤاله بعد مباراة إسبانيا وكرواتيا عن لاعبي ريال مدريد، فرد إنريكي قائلًا: “ستة لاعبين من الملكي من بين 11؟ لا أعرف العدد ولا أهتم بذلك”.

آس:

استمتاع دولي

قدم المنتخب الإسباني مباراة ممتعة قام خلالها باكتساح نظيره الكرواتي في دوري أمم أوروبا، وذلك بعد الفوز بستة أهداف نظيفة.

ثنائية من أسينسيو، هدف من إيسكو وساؤول وردريجو وكذلك راموس، الأحمر حقق انتصار كاسح ليصبح قريبًا من التأهل إلى الدور القادم من المسابقة.

يوم استثنائي

أكد ساول نيجويز لاعب أتلتيكو مدريد على سعادته بما قدمه في مباراة المنتخب الإسباني أمام كرواتيا، والتي شهدت تسجيله لهدف الافتتاح خلالها.

وقال اللاعب صاحب الـ23 عام: “لقد كان هدفًا رائعًا، كنت متوترًا قبل المباراة، ولكن اليوم تحول إلى استثنائي بالنسبة لي”.

موندو ديبورتيفو:

صراع ألماني إنجليزي مع برشلونة

أظهر ناديا بايرن ميونخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي اهتمامًا بالتعاقد مع أدريان رابيو لاعب خط وسط نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

نادي برشلونة كان قد رغب في التعاقد مع رابيو خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وما زال الاهتمام من جانبه متواصلًا، ليظهر صراع بينه وبين تشيلسي وبايرن في الأفق.

الصحف الإيطالية:

توتو سبورت:

تيفيز يكشف عن الفارق بين ميسي ورونالدو

كشفت صحيفة توتو سبورت عن رأي الأرجنتيني كارلوس تيفيز، لاعب مانشستر يونايتد السابق، في الثنائي ليونيل ميسي، لاعب برشلونة والبرتغالي رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي.

وقال تيفيز في تصريحات نشرتها الصحيفة، إنه لاختلافات بين رونالدو وميسي، مشيرا إلى انه لم ير مواطنه الأرجنتيني في الصالة الرياضية.

وأضاف، أن شرف باللعب بجوار ميسي مع منتخب الأرجنتيني ورونالدو في مانشستر يونايتد، لافتا أن كل شيء طبيعي بالنسبة لميسي فلم يسبق أن راه في تدريبات فنية إضافية.

على الجانب الأخر يؤكد تيفيز أن رونالدو شخصيته مختلفة للغاية، حيث يوجد دائما في صالة الألعاب الرياضية بعد التدريب.

وأشار إلى حين كان يتم إعلان التاسعة صباحا موعد للتدريب، يجد كريستيانو وصل في الساعة الثامة، وحتى لو وصل هو في السابعة والنص ستجده أيضا هناك.

لاجازيتا ديللو سبورت:

رونالدو يغرد: “نعود إلى الواقع.. اكتمل العمل”

نشر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تجمعه بزميله في الفريق ماتيا دي سكيليو.

وكان رونالدو قد غاب عن مواجهة منتخب بلاده الأخيرة أمام إيطاليا بدوري الأمم الأوروبية.

وسلطت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية الضوء على عود فريق يوفنتوس للتدريبات استعدداد للمواجهة المقبلة بالدوري امام ساسولو.

وأوضحت، ان كريستيانو رونالدو عاد ليعرق تحت أوامر ماسيميليانو اليغري، المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي.

ونشر رونالدو صورة كتب عليها مبتسما “كما يقول رفاقي ، نعود إلى الواقع. اكتمل العمل “.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

أزمة الضرائب تلحق بمارسيلو

بعد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وأليكسيس سانشيز وجوزيه مورينيو، طالت تهمة التهرب الضريبي في إسبانيا البرازيلي مارسيلو ظهير ريال مدريد.

وسيدفع مارسيلو غرامة قدرها 753 ألف و624.90 مع عقوبة السجن لمدة أربعة أشهر مع إيقاف التنفيذ لتسوية القضية بعد اتفاق مع المدعي العام بمدريد.

كيكر:

فرانكفورت يفقد مهاجمه 6 أسابيع

يفقد أينتراخت فرانكفورت خدمات مهاجمه البرتغالي جونسالو باسيينسيا لمدة ستة أسابيع لحاجته للخضوع لجراحة في الركبة اليسرى التي أصيب بالتواء بها.

وعاد صاحب الـ24 عامًا إلى البرتغال للخضوع للجراحة يوم الخميس، في الوقت الذي يستعد فريقه لملاقاة بوروسيا دورتموند يوم الجمعة في الدوري الألماني.

دير شبيجل:

البارسا يلعب في ميامي عام 2019

أكدت رابطة الدوري الإسباني “لا ليجا” بشكل رسمي اقتراب خوض أول مباراة من المسابقة خارج البلاد، والتي ستجمع بين جيرونا وبرشلونة.

وقالت الرابطة في بيان: “تقدم برشلونة وجيرونا بطلب إلى الاتحاد الإسباني للعب المباراة المقرر إقامتها يوم 26 يناير في استاد هارد روك في ميامي”.

الصحافة الفرنسية:

لو باريسيان:

تشوبو موتنج يلتقي برفاقه

التقى الكاميروني إيريك تشوبو موتنج برفاقه الجدد في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، عقب انضمامه في صفقة انتقال حر في الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية.

وكان تشوبو موتنج قد سافر مباشرة للانضمام إلى منتخب بلده في المواجهة التي تعادل بها مع جزر القمر بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019، بينما تبادل الحديث في ظهوره الأول في باريس مع مبابي وأريولا وكيمبيمبي.

البطولة الثالثة تغير نظام يوروبا ليج

أعلن أندريا أنييلي رئيس رابطة الأندية الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في طريقه لإطلاق بطولة قارية جديدة، إلى جانب دوري أبطال أوروبا ويوروبا ليج، ستظهر للمرة الأولى في موسم 2021/2022، وذلك بعد 22 عامًا من إلغاء بطولة كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس.

وقال أنييلي أن 96 ناديًا سيشاركون في بطولات أوروبا مستقبلًا، وهو ما يعني أن الأندية المشاركة في دور المجموعات في يوروبا ليج ستتقلص من 48 إلى 32، ليصبح دور المجموعات في البطولات الثلاثة مكون من 32 فريقًا.

ليكيب:

الشباب يفوزون

حقق منتخب فرنسا للشباب فوزًا جديدًا بنتيجة 2-0 على نظيره لوكسمبورج، بعدما ضمن تأهله رسميًا إلى كأس الأمم الأوروبية 2019، ليحقق فوزه التاسع خلال التصفيات.

وستقام كأس الأمم الأوروبية تحت 21 عامًا في شهر يونيو من العام المقبل في أراضي إيطاليا وسان مارينو، وضمن منتخبا فرنسا وإسبانيا تأهلهما مبكرًا إلى جانب أصحاب الأرض.

مقالات ذات صلة

إغلاق