رياضة عربية وعالمية

صباحك أوروبي.. ريال مدريد ضحى بصفقة تاريخية.. وسبب فشل تعاقد بوردو مع هنري

الصحافة الإنجليزية:

ميرور:

وكالة المنشطات الإسبانية تحقق في اتهامات تشيرشيف

فتحت وكالة مكافحة المنشطات الإسبانية تحقيقًا رسميًا في الاتهامات التي لاحقت الروسي دينيس تشيرشيف لاعب فريق فالنسيا الإسباني في الأيام الأخيرة.

وصرح والد تشيرشيف أن نجله تم حقنه بهرمون النمو قبل منافسات كأس العالم 2018، وهو ما أثار جدلًا واسعًا، حيث يحظر تعاطي تلك المادة.

تيري يرفض عرض سبارتاك موسكو:

أعلن الإنجليزي جون تيري مدافع تشيلسي السابق أنه قرر بشكل رسمي رفض العرض الذي تقدم به فريق سبارتاك موسكو الروسي للتعاقد معه.

وقال تيري: “بعد تفكير جيد، قررت رفض العرض المقدم من نادي سبارتاكو موسكو”، وأكمل: “أستغل الفرصة لكي أشكر سبارتاك، وأتمنى لهم ولمشجعيهم التوفيق فيما تبقى من عمر الموسم”.

ديلي ميل:

مونريال سعيد في آرسنال

قال الإسباني ناتشو مونريال ظهير فريق آرسنال الإنجليزي أنه سعيد بالتواجد في صفوف نادي العاصمة الإنجليزية، وذلك على هامش محادثات حول تمديد عقده.

وقال مونريال أنه في مرحلة المفاوضات مع ناديه بالوقت الحالي، مشددًا على أنه يتمتع بعلاقات رائعة في النادي الذي انضم إليه قبل ست سنوات، وأنه لا داعي للقلق فيما يتعلق بالتجديد.

لويز يمتدح ساري

امتدح البرازيلي ديفيد لويز مدافع فريق تشيلسي الإنجليزي مدربه الإيطالي ماوريتسيو ساري مؤكدًا أنه شخص رائع، وأضاف أنه يؤمن بفلسفته التدريبية ويستمتع بها.

وأكمل لويز: “كل أسبوع يقدم أفضل خطة ممكنة من أجل إتقان العمل في المباريات، وهذا شىء عظيم، لأنه يعمل بأفضل شكل من أجل الفريق”.

الصحافة الإسبانية:

آس:

الريال كان يمتلك 372 مليون يورو لصفقة تاريخية

امتلك ريال مدريد في يونيو 2018، فائض في خزينته بقيمة 190 مليون يورو، إضافة إلى إمكانية الحصول على قرض آمن بقيمة 182 مليون يورو، وهو ما كان سيمنح الفريق التغطية المالية للحصول على خدمات الثنائي نيمار دا سيلفا، وكيلان مبابي لكن في النهاية انتهى موسم الانتقالات بدون حسم الأمر.

وابتعد ريال مديد عن احتمالات اتمام صفقة بتلك القيمة بسبب مبلغ الـ575 مليون يورو الذي يحتاجه النادي من أجل تطوير استاد سانتياجو برنابيو.

وكيل بوجبا وعده بالانتقال للريال أو البرسا

وعد مانو رايولا وكيل أعمال اللاعب الفرنسي بول بوجبا متوسط ميدان مانشستر يونايتد بالانتقال إلى ريال مدريد أو برشلونة في صيف 2019، وذلك بعد 3 سنوات من انضمامه لوصيف الدوري الانجليزي، وفي ظل الأزمات القائمة في الوقت الحالي مع المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويرغب برشلونة في المقام الأول بالتعاقد مع بوجبا، في حين أن ريال مدريد لم يبد اهتماما في الفترة الأخيرة بالتعاقد مع الفرنسي الذي تألق في صفوف يوفنتوس قبل أن يثير الجدل في أكثر من مناسبة أثناء التواجد في الملاعب الانجليزية.

سبورت:

خطة انريكي مع ألبا

أبقى لويس انريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا الباب مفتوح أمام عودة المدافع الأيسر المخضرم خوردي ألبا للإنضمام لقائمة منتخب إسبانيا، حيث اعتبر أن استبعاده في المعسكر الأول له مع لا روخا كان بهدف حضه على الظهور بشكل أفضل.

ولم يضع المدير الفني الإسباني موعدًا لعودة ألبا من جديد لقائمة المنتخب لكن من المحتمل أن يعود في أكتوبر القادم عندما تلعب اسبانيا مع ويلز وانجلترا، أو نوفمبر حين يواجه الفريق كرواتيا والبوسنة.

موندو ديبورتيفو:

جوارديولا يضع سيناريو نهاية مسيرته

وضع بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي السيناريو الخاص بنهاية مسيرته مع كرة القدم، حيث أبدى رغبته في العودة إلى برشلونة لكن من أجل تعليم كرة القدم للاعبين الصغار.

وقال المدير الإسباني أنه يحب أن يلعب الفريق بالطريقة التي يرسمها، ويأمل أن تكون نهايته من المكان الذي بدأ به، وذلك بعدما تخرج من قطاع الناشئين في برشلونة، ثم لعب خلال الفترة من 1990 وحتى 2001 للفريق الأول، قبل أن يعود له كمدير فني في 2007، ويصنع مجده التدريبي.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

خضيرة يجدد تعاقده

جدد نادي يوفنتوس الإيطالي تعاقده مع سامي خضيرة لاعب وسط الفريق، حتى 2021.

وقال الألماني سامي خضيرة في تصريحات عقب تجديد تعاقده: “سعيد بكوني جزءًا من التاريخ العظيم لنادي يوفنتوس”، مضيفا: “وصلنا لنهائي دوري الأبطال ولكن من أجل الفوز به نحتاج لشيء خاص ، أتمنى النجاح مع رونالدو”.

ويرتدي اللاعب صاحب الـ31 عاما قميص السيدة العجوز منذ عام 2015

استثناء من أجل أستوري

أعطى الاتحاد الإيطالي استثناءً لنادي فيورنتينا الإيطالي، بحمل قائد الفريق شارة القيادة التي تحمل اسم ديفيد أستوري.

وتوفي أستوري قائد الفريق السابق، الموسم الماضي، عن عمار ناهز 31 عاما، وهو نائم.

لاجازيتا ديللو سبورت:

إصابات كثيرة في الكالشيو

يستأنف الدوري الإيطالي يوم السبت المقبل، بعد فترة التوقف الدولي.

وتعاني عدد من الفرق بسبب الإصابات التي ضربت اللاعبين مع منتخباتهم، وكان أبرزهم نابولي، وروما، والإنتر.

في نابولي يجد كارلو أنشيلوتي نفسه أمام عدد من الغيابات أبرزهم المدافع الروماني فلاد كيركيتش، الذي تعرض لإصابة في الركبة.

كذلك يغيب البلجيكي دريس ميرتنز لإصابة في الكتف مباراة بلجيكا وأسكتلندا.

كما يعاني دي فرانشسكو، بسبب إصابة مانولاس في مباراة اليونان وخروجه في الدقيقة 52، ليجري فحوصات لتحديد مدة غيابه.

كما يغيب خافيير باستوري، عن المشاركة مع منتخب بلاده بسبب الإصابة، ومازال يخوض فترة تأهيل تمهيدا لعودته.

الصحافة الألمانية:

كيكر:

يورو 2020 هدف سيلكة

قال ديفي سيلكة مهاجم فريق هيرتا برلين الألماني أن هدفه المقبل هو المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 بقميص المنتخب الألماني، بعدما تألق في صفوف منتخبات الشباب بالسنوات الأخيرة.

وأضاف سيلكة المتوج بالميدالية الأوليمبية الفضية عام 2016 مع المنتخب الألماني أنه قدم مستويات جيدة في الموسم الماضي، وأنه يسعى لتأكيد ذلك في الموسم المقبل.

بيلد:

جونزاليز وجوميز من البلاي ستيشن إلى الملعب

قال نيكولاس جونزاليس مهاجم شتوتجارت الشاب أنه بدأ بالتعود على الشراكة في خط الهجوم مع المخضرم ماريو جوميز، مؤكدًا أنه يتحدث إليه كثيرًا في الملعب وهو ما يجعل الأمور تسير بشكل أفضل.

وأضاف المهاجم ذو الـ 20 عامًا أنه كان يلعب بجوميز في البلاي ستيشن، والآن أصبحا زميلين في فريق واحد، كما صرح بأن فريق برشلونة الإسباني هو فريقه المفضل.

الصحافة الفرنسية:

لُكيب:

حكاية هنري وبوردو

قامت الصحيفة بإجراء حوار مطول مع جوزيف داجروسا المالك الجديد لنادي بوردو والذي تحدث عن تفاوضه مع الفرنسي تيري هنري لتولي الادارة الفنية للفريق.

وأشار مالك نادي بوردو الجديد، أن هناك تعثر في المفاوضات تم بسبب بعض الأمور المادية ادت لعدم تواجد هنري مديرا فنيا للفريق.

عقوبة لوريس

تعرض الفرنسي هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام الإنجليزي اليوم الأربعاء لعقوبة الإيقاف 20 شهرا عن قيادة السيارة إضافة لتغريمه 50 ألف جنيه استرليني (65 ألف دولار) بعد اعترافه بقيادة السيارة وهو تحت تأثير الكحوليات.

واعترف لوريس ، الفائز مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 2018 في روسيا، بأنه كان يقود سيارته بضعف السرعة المقررة وذلك عندما استوقفته الشرطة في 24 أغسطس الماضي.

لوبارسيان:

حلقات عن حياة مارادونا

أشارت الصحيفة، الى أن حياة الأرجنتيني الشهير دييجو أرماندو مارادونا من المقرر أن تظهر على شكل حلقات تلفزيونية من أجل مزيد من التوثيق لأحد أعظم لاعبي الكرة عبر التاريخ.

ومن المنتظر أن تتناول الحلقات كل المحطات الهامة في تاريخ مارادونا، ورحلته منذ الصغر وحتى المجد، وقام الأرجنتيني ياختيار 3 ممثلين من أجل المشاركة في هذا العمل وتجسيد شخصيته.

مقالات ذات صلة

إغلاق