رياضة عربية وعالمية

صباحك أوروبي.. أوزيل إلى إيطاليا؟.. عودة بوجبا.. واتفاق هازارد مع ريال مدريد

الصحافة الإنجليزية:
دايلي ميل:
أرسنال يترك لاعبيه مجانًا

سيسمح مسؤولو نادي أرسنال برحيل الثنائي أرون رامسي وداني ويلباك مجانًا خلال الصيف المقبل، في ظل انتهاء تعاقدهما مع الفريق في يونيو المقبل.

أرسنال لن يتمكن من الوفاء بطلبات رامسي المادية من أجل تجديد تعاقده، إلى جانب وجود رغبة في الاستعانة بريس نيلسون بداية من الموسم المقبل، وهو ما يسهل من رحيل ويلباك.

مورينيو يبلغ بوجبا بطلباته

أبلغ جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، لاعبه بول بوجبا، بطلباته من أجل وضعه في تشكيل الفريق ومنحه مهام مؤثرة في المباريات.

مورينيو قال لبوجبا: “عليك أن تلعب بنفس العقلية التي يستخدمها الفريق، ووقتها سيكون لك موقعك في تشكيل اليونايتد ومهام خاصة بك”.

ميرور:
أوزيل إلى إيطاليا؟

قد يكون مسعود أوزيل صانع ألعاب نادي أرسنال قريبًا من الانتقال إلى الدوري الإيطالي، وتحديدًا إلى صفوف نادي إنتر ميلان.

وكيل أوزيل توجه إلى إيطاليا خلال الساعات الماضية من أجل التفاوض مع إنتر، حول تقديم عرض بقيمة 25 مليون إسترليني للتعاقد مع اللاعب.

موسيس خارج تشيلسي

قد يغادر النيجيري فيكتور موسيس، فريق تشيلسي، خلال الفترة المقبلة في ظل وجود اهتمام من أندية إنجليزية أخرى بالتعاقد معه.

موسيس الذي بات من بين اهتمامات كريستال بالاس، قد يكون الصفقة المقبلة للفريق، في ظل إمكانية استغناء تشيلسي عنه مقابل 12 مليون إسترليني.

ذا صن:
يونايتد يريد طفل بريستول

يرغب نادي مانشستر يونايتد في التعاقد مع اللاعب الشاب أنطوني سيمينيو لاعب بريستول سيتي خلال الفترة المقبلة، بعدما نجح في إبهار كشافي الفريق.

اللاعب صاحب الـ18 عام، نجح في تسجيل خمسة أهداف خلال 24 مباراة لعبها مع نيوبورت كونتري المعار إليه من بريستول، حيث تنتهي فترة الإعارة في مايو المقبل.

الصحافة الإسبانية:
آس:
بيل ينهي أطول فترة صيام في مسيرته مع الريال

أنهي جاريث بيل جناح ريال مدريد الإسباني أسوأ فترة صيام تهديفي خلال مسيرته مع ريال مدريد منذ الانضمام للفريق في صيف 2013، قادمًا من توتنهام الانجليزي.

وأحرز بيل أول هدف له أمام هويسكا منذ 801 دقيقة من المشاركة، وبعد أخر هدف أحرزه وكان أمام ليجانيس في أول سبتمبر الماضي، وحيث شارك في الليجا أمام أتليتك بلباو، إشبيلية، أتلتيكو، ألافيس، ليفانتي، برشلونة، بلد الوليد، سيلتا فيجو، إيبار، وفالنسيا ثم أخير هويسكا.

سبورت:
العقوبات المحتملة ضد ديمبلي

يمتلك نادي برشلونة أكثر من وسيلة لمعاقبة عثمان ديمبلي بعدما وصل متأخرًا ساعتين إلى مران الفريق، وذلك من سواء من خلال اللائحة الداخلية للنادي، أو الاتفاق الثنائي بين الليجا واتحاد اللاعبين المحترفين في إسبانيا.

يحق للنادي معاقبة اللاعب بالإيقاف عن اللعب بشكل مؤقت أو الخصم المالي في حالة التأخر عن التدريبات أكثر من 20 دقيقة مرتين خلال شهر، وتتراوح العقوبات بين الإيقاف يوم عن العمل والغرامة 4% من الراتب، وتصل للإيقاف عن العمل فترة بين 11 حتى 30 يومًا، وخصم 25% من الراتب وفقًا لمستوى الخطأ.

موندو ديبورتيفو:
5 لاعبين من برشلونة داخل بيرنابيو

توجه 5 لاعبين من نادي برشلونة إلى العاصمة الإسبانية مدريد، من أجل حضور نهائي كوبا لبيرتادوريس بين ريفر بليت وبوكا جونيورز من داخل استاد سانتياجو بيرنابيو معقل الغريم التقليدي للبلوجرانا، ريال مدريد.

تواجد داخل استاد سانتياجو بيرنابيو الأرجنتيني ليونيل ميسي، بالإضافة إلى سيرجيو بوسكيتس، خوردي ألبا، أرتور فيدال، وجيرارد بيكيه.

الصحافة الإسبانية
الصحافة الإيطالية:
لاجازيتا ديلو سبورت:
المفاوضات مع إبراهيموفيتش تتوقف

أكدت الصحيفة أن إدارة ميلان توقفت في مفاوضاتها مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم جالكسي الأمريكي من أجل انتدابه على سبيل الإعارة في يناير المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة ميلان قد تعيد المفاوضات مجددًا للحصول على خدمات النجم السويدي.

ريال مدريد يتفق مع هازارد

ذكرت الصحيفة أن إدارة ريال مدريد اتفقت بصورة نهائية مع النجم البلجيكي إدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي للحصول على خدماته في الصيف بعد المقبل مجانًا بعد انتهاء عقده مع البلوز.

وكشفت الصحيفة أن إدارة تشيلسي حاولت تجديد عقد نجمها البلجيكي مقابل 170 مليون يورو لكن كل المحاولات فشلت ليكون موعد رحيله للريال اقترب.

كوريري ديلو سبورت:
إنتر يرحب بأوزيل

أوضحت الصحيفة أن إدارة إنتر ميلان ترغب في التعاقد مع مسعوت أوزيل صانع ألعاب آرسنال والبعيد من حسابات مدرب الجانرز أوناي إيميري هذا الموسم.

وأضافت الصحيفة أن ممثلي من النادي النيراتزوري واللاعب اجتمعوا من أجل رحيله لإيطاليا.

توتو سبورت:
هل يعود بوجبا لليوفي في يناير؟

جددت الصحيفة حديثها حول اقتراب النجم الفرنسي بول بوجبا من الرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد والعودة مجددًا ليوفنتوس في ظل سوء علاقته مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة اليوفنتوس تسعى للحصول على خدمات بوجبا مستغلة سوء علاقة اللاعب مع مدربه البرتغالي في الفترة الحالية وهذا ما ظهر من خلال تواجده على مقاعد البدلاء في مباراة فريقه أمام فولهام.

الصحافة الألمانية:
بيلد:
يوم أسود لشتوتجارت

تعرض الفرنسي بنجامين بافارد الظهير الأيمن لنادي شتوتجارت الألماني، لإصابة في أوتار الركبة اليمنى خلال مواجهة فريقه بروسيا مونشنجلادباخ.
وذكرت بيلد، أن بافارد من المرجح أن يغيب عن بقية مباريات فريقه بالدور الاول للبوندسليجا.

وسقط شتوتجارت أمام جلادباخ بثلاثية نظيفة، سجل منها بافارد الهدف الثالث بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 85، قبل أن يمسك بخذه الأيمن ويخرج من ملعب المباراة ويُكمل فريقه الدقائق الباقية بـ10 لاعبين بعد أن أجرى 3 تبديلات.

كيكر:
روبن يقترب من الاعتزال نهائيا

أكد الهولندي آرين روبن جناح بايرن ميونيخ، أنه لا رجعة في قرار رحيله عن الفريق البافاري نهاية هذا العام بعد 10 سنوات قضاها داخل العملاق الألماني.

وترك روبن الباب مفتوحا أمام مستقبله بعد رحيله عن بايرن، بين الاعتزال نهائيا، أو العودة مرة أخرى لهولندا، مؤكدًا أنه سيعتزل بشكل نهائي إذا لم يتلقى العرض المثالي.

وقال روبن، إنه يشعر بالارتياح بعد ذلك القرار، ويرى أنه جاء في الوقت المناسب خاصة بعد رد الفعل من مسؤولي النادي، والجماهير، مشيرًا إلى أنه لا يعد فريقه السابق في هولندا والذي بدأ معه ممارسة كرة القدم “جرونينجن” بالعودة في الوقت الحالي.

الصحافة الفرنسية:
فرانس فوتبول:
بونجاح ضمن 5 لاعبين على طاولة مارسيليا

رشحت الصحيفة خمسة لاعبين من أجل الانضمام لصفوف أولمبيك مارسيليا وهم الجزائري بغداد بونجاح لاعب السد القطري، وألبيرتو مورينيو لاعب ليفربول وناتشو مونريال لاعب آرسنال وإيميليانو سالا لاعب نانت وأخيرًا ميليك مهاجم نابولي.

وأوضحت الصحيفة أن هؤلاء اللاعبين الخمسة قد يصبحوا في صفوف مارسيليا حال نجاح الفريق الفرنسي في تقديم نتائج متميزة في المسابقة المحلية.

ليكيب:
نيمار يغيب وصدمة لتوخيل

قالت الصحيفة إن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان غاب عن المشاركة في تدريبات فريقه قبل مباراة النجم الأحمر الصربي في المباراة التي تأتي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وأضافت الصحيفة أن توماس توخيل المدير الفني لباريس تعرض لصدمة بغياب نجمه خاصة أن المدرب الألماني كان يعول على نيمار للحصول على بطاقة الصعود لدور ثمن النهائي.

لوباريزيان:
دي يونج يكشف حقيقة رحيله لبي إس جي

علّق فرينكي دي يونج لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي على حقيقة توقيعه لباريس سان جيرمان، قائلاً :”لا يوجد شيء جديد حتى الآن”.

وأضاف :”كل انتباهي مع أياكس حاليًا، لا يزال هناك خمس مباريات متبقية على نهاية الدور الأول ولا يمكني الحديث عن الرحيل”.

مقالات ذات صلة

إغلاق