رياضة عربية وعالمية

ريال مدريد يكرر تفوقه على جيرونا بثلاثية ويكمل نصف نهائي كأس الملك

كرر ريال مدريد فوزه على جيرونا في ربع نهائي كأس الملك ليفوز في كتالونيا (3-1) بعد فوزه في مدريد (4-2) ليتأهل بمجموع المباراتين إلى نصف نهائي البطولة.

ريال مدريد أكمل أضلاع نصف النهائي الأربعة بعد تأهل برشلونة وريال بيتيس وفالنسيا، لينتظر الرباعي القرعة لمعرفة طريق النهائي المنشود.

ملخص المباراة

بدأ أصحاب الأرض المباراة بضغط مبكر وسيطرة في وسط ملعب ريال مدريد بحثاً عن هدف مبكر لكن دفاعات الضيوف صمدت أمام المحاولات الكتالونية.

وكاد ريال مدريد أن يسجل عن طريق كريم بنزيمة بعد كرة في منطقة الجزاء وصلت إليه بعد خطأ دفاعي لكن الحارس تدخل سريعاً وبعده الدفاع ليتم إبعاد الكرة بنجاح.

وحاول ريال مدريد مجدداً في الدقيقة 26 بعد انطلاقة في هجمة مرتدة انتهت بتمريرة إلى كريم بنزيمة في منطقة الجزاء ليرواغ ويسدد بيسراه كرة أرضية مرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل.

ونجح كريم بنزيمة في ترجمة محاولاته على مرمى جيرونا بهدف في الدقيقة 27 بعد تسديدة قوية بيسراه من داخل منطقة الجزاء اكتفى الحارس بمشاهدتها تعانق شباكه.

وكاد جيرونا أن يتعادل في الدقيقة 35 بعد تسديدة من اللاعب أليكس قوية بيسراه نجح الحارس نافاس في التصدي لها ليحبط فرصة كبيرة لأصحاب الأرض في إدراك التعادل.

وأنهى كريم بنزيمة المباراة مبكراً بالهدف الثاني في الدقيقة 42 بعد اختراق من اللاعب فينسيوس الذي مرر للمهاجم الفرنسي داخل منطقة الجزاء ليطلق تسديدة بيمناه عانقت الشباك.

وأهدر ستواني فرصة تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول بلحظات بعد تسديدة داخل منطقة الجزاء وسط زحام من المدافعين لكن الحارس نافاس تصدى للكرة بنجاح ليخرج بشباك نظيفة إلى غرف الملابس.

وقلص جيرونا الفارق في الدقيقة 71 بعد تمريرة في عمق الدفاع المتقدم للفريق الملكي ليخترق بيدرو بورو ويسدد كرة أرضية مرت من الحارس نافاس لترتطم بالقائم وتعانق الشباك.

ورد ريال مدريد بالهدف الثالث في الدقيقة 76 بعد قذيفة أرضية من اللاعب يورينتي الذي توغل في دفاعات جيرونا ليسدد كرة قوية مرت إلى الشباك لتعلن عن هدف ثالث.

ولم تشهد الدقائق المتبقية جديداً في النتيجة بعد أن سلم جيرونا للهزيمة واكتفى ريال مدريد بالثلاثية ليصل إلى نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق